أماكن رائعة للتنزه مع أطفالك في عيد الفطر

أماكن رائعة للتنزه مع أطفالك في عيد الفطر

هل تتساءلين كيف تستمتعي بوقتك مع صغيرك في عطلة العيد؟ إليك بعض المقترحات التي يمكن القيام بها والتي تعتبر مثالية للعائلة التي لديها أطفال، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية التخطيط للخروج مع صغيرك.


أماكن يمكن الذهاب إليها مع الأطفال


الاتجاه للشواطئ

الشواطئ هي واحدة من أفضل الأماكن للذهاب للتغلب على الحرارة، وللسباحة، وجمع الصدف، واللعب بالطائرة الورقية والتمتع بوجبات الطعام الخاصة التي سيحبها طفلك. عند الحجز، تأكدي من اختيار فنادق مناسبة للعائلة التي بها أطفال. هناك الكثير من الفنادق التي تقدم خدمات للعائلات التي لديها أطفال مثل دور الحضانة وملاهي مائية للأطفال... إلخ.

 

الحدائق العامة

المتنزهات العامة هي أفضل الأماكن لزيارة الأطفال، حيث يمكنك زرع حب الطبيعة في قلوبهم. التنزه في الحدائق العامة يعطي الفرصة للأطفال للركض واللعب في مناطق مفتوحة بدون قيود. سيحظى طفلك بفرصة لتحسين مهاراته الحركية من خلال استكشاف ولمس كل شيء. حددي الأماكن التي تمكن طفلك من استكشاف الأشجار والجبال والغابات والعشب وبرك المياه ... الخ.
 

الألعاب المائية

سواء كان متنزهًا مائيًا أمليء بالمغامرات أو مكان للعب مع الدرافيل ، يُمكن للأطفال في سن صغير جدًا قضاء وقتًا ممتعًا في منطقة لعب الأطفال المتوفرة في أغلب الملاهي المائية والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي تجعلهم في قمة السعادة.


ملاهي الأطفال

اعتمادًا على عمر طفلك، هناك الكثير من الأماكن المناسبة له. الملاهي هي أفضل الأماكن للأطفال الذين لديهم الكثير من الطاقة ليفرغوها.


ساحات الترامبولين

واحدة من الأماكن الممتعة للأطفال هي ساحات الترامبولين الداخلية، حيث يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع حتى نفاد طاقتهم. توفر هذه الأماكن خيارات لجميع الأعمار حتى يحظى كل من الوالدين والأطفال بالكثير من المرح. هذا المكان هو الخيار الأمثل للأطفال الصغار من 3-4 سنوات.

 

التجمعات العائلية

مع أنها الطريقة التقليدية لقضاء العيد، هي فرصة رائعة لتعزيز التطور الاجتماعي لطفلك والالتقاء مع أحبائك.

من المفيد أيضًا السفر أو الذهاب في رحلة مع أصدقاء طفلك المفضلين مع والديهم للجمع بين كل من التطور البدني والاجتماعي.


نصائح للاستمتاع بالتنزه مع الأطفال بدون توتر وإجهاد

 

أحضري الوجبات المفضلة لطفلك

الأطعمة السهلة مثل البطاطس المقلية والسندوتشات الصغيرة والبسكويت إلى جانب بعض المشروبات الصحية مثل الميلك شيك والعصائر والمياه وما إلى ذلك.

 

أحضري غيار كامل بديل

بما أن الأطفال سيكون لديهم الكثير من المرح، يجب أن تريحي بالك من فكرة الحفاظ على بملابسهم نظيفة. احضري ملابس احتياطية حتى لا تفسد ملابسهم المتسخة بقية اليوم.

 

جهزي كل شيء من الليلة السابقة

من الجيد أن تكوني مستعدة في الليلة السابقة لتكوني أكثر استرخاءً في يوم الرحلة. اكتبي قائمة بجميع العناصر التي ستحتاجين إليها حسب نوع الرحلة.

 

احضري حقيبة خفيفة

تجنبي تكديس الحقيبة بالأغراض. حمل العديد من الأشياء في حقيبة واحدة قد يكون أمراً مرهقاً خاصة إذا كنتِ ستبقين نشيطة طوال الرحلة. اكتبي قائمة قصيرة بالضروريات لاستخدامها عندما يحين وقت تحضير الحقيبة.

 

اجعلي طفلك على أكمل استعداد قبل الخروج

تأكدي من إطعامه أو إعطائه الكثير من السوائل أو تغيير الحفاضات أو الذهاب إلى المرحاض مباشرة  قبل الخروج. إذا لم تكنوني أمًا للمرة الأولى، فبالطبع عندك فكرة عن كم الأشياء التي يطلبها الصغار في الطريق.

 

قبل كل شيء، تأكد من وجود المتعة والاستمتاع بالرحلة على رأس قائمتك.

 

تم إعداد هذه المقالة بواسطة

فريق صغيري

هذا المقال بغرض الإفادة والمعلومات فقط ولا يعكس وجهة نظر أو نصائح شركة ايجو.