حماية بشرة صغيرك في الشتاء

حماية بشرة صغيرك في الشتاء

إن تقلبات الجو الناتجة عن الدخول من المنزل والخروج في الجو البارد تجعل الإصابة بجفاف البشرة عند الأطفال أمراً شائعا. للحد من الإصابة بجفاف البشرة في الشتاء ينصح بالآتي

 

تحميم الطفل

تجنبي تحميم الطفل بمعدل عالي وبدون الحاجة للاستحمام. استخدمي غسول الأطفال الخالي من الصابون وكذلك الشامبو. بعد الاستحمام قومي بعمل ماساج لصغيرك باستخدام مرطب الأطفال الخالي من العطور لتعويض الزيوت الطبيعية التي فقدها.

 

عند الخروج من المنزل

إذا كان صغيرك أصغر من 6 أشهر، ينصح باستخدام الكريمات الواقية من الشمس التي بها نسبة حماية أعلى من 30. ابحثي عن واقيات الشمس التي تحمي ضد أنواع الأشعة فوق البنفسجية وتحتوي على أوكسيد الزنك.

ألبسيه عدة طبقات رقيقة من الملابس، قفازات، غطاء للرأس والأذن، جوارب وحذاء. ينصح بتغطية عربة الأطفال بغطاء خفيف يسمح بمرور الهواء ولكن يحميه من الجو البارد.

ينصح بعدم البقاء خارج المنزل مع الصغار لأكثر من نصف ساعة خاصة إذا كان الطقس رطب.

 

عند الإصابة بالحساسية

قد يصاب الطفل بسيلان الأنف مما يهيج البشرة. إذا لاحظتي احمرار على بشرة الطفل استخدمي مرطب الأطفال المصمم للبشرة الحساسة. ابحثي عن مرطب أو لوشن خالي من العطور يمكن استخدامه مع الأكزيما.

 

ملحوظة: إذا لاحظتي أي أعراض على بشرة الطفل خارج المنزل في الطقس البارد، ينصح بالعودة إلى المنزل على الفور والتواصل مع طبيب الأطفال.

 

 

المصادر

Parents. "How to Protect Baby's Skin in Winter"

هذا المقال بغرض الإفادة والمعلومات فقط ولا يعكس وجهة نظر أو نصائح شركة ايجو.